بحث

ألمانيا تعلن استضافة اجتماع لممثلين وصفتهم بـ"رفيعي المستوى " لتحريك عملية السلام المتعثرة

2017-03-21T01:00:13.0000000+03:00. \ الامناء نت \ الأخبار \ (41 زيارة)

ألمانيا تعلن استضافة اجتماع لممثلين وصفتهم بـ

قالت وزارة الخارجية الألمانية، إن ممثلين وصفتهم برفيعي المستوى عن أطراف النزاع في اليمن سيلتقون هذا الأسبوع في برلين بهدف تحريك عملية السلام المتعثرة.

 

 

وأوضحت الوزارة في بيان نشره المركز الألماني للإعلام التابع لها، أن المشاركين الذين لم توضح أسماء الجهات التي يمثلونها أو أسماءهم سيلتقون هذا الأسبوع في برلين، للتشاور بشأن كيفية إعادة تحريك عملية السلام المتعثرة.

 

 

وأضافت: " من المنتظر أيضاً أن يعمل هذا اللقاء على بناء الثقة بين المشاركين، حتى يمكن فيما بعد إيجاد حلول وسط على نحو أسهل".

 

 

وذكرت أن المحادثات تحت إشراف مؤسسة "بيرجهوف" الألمانية التي تكرس جهودها من أجل دعم السلام على مستوى العالم وبدعم من وزارة الخارجية الألمانية.

 

 

وأشارت إلى أن هذا اللقاء يُعتبر حلقة من سلسلة حوارات متعددة الأطراف وتم تنظيمه بالتنسيق والوثيق مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ.

 

 

وكان وزير الخارجية الألماني "زيجمار جابرييل"، التقى الخميس في برلين ولد الشيخ وأكد دعم جهوده" الذي يقوم في هذه المحادثات بالعمل على التوصل إلى حل بين أطراف النزاع".

وطلب الوزير في اللقاء من الأطراف اليمنية النظر إلى الوضع الإنساني المروع في اليمن والعودة بشكل ملح  إلى طاولة المفاوضات.

وفي تعليقه على اقتراب اليمن من المجاعة قال الوزير الألماني: "لا يتبقى سوى وقت قليل لتفادي حدوث هذه الكارثة. آمل أن يكون أطراف النزاع على علم بما هو على المحك."

 

قد لا تظهر الصور أو الفيديو لأسباب فنية لذا نرجو النقر على رابط (الخبر من المصدر) في الأعلى
نرغب في سماع رأيك و مشاركتنا مالديك من الأخبار على صفحتنا في الفيسبوك أو على صفحتنا في تويتر

| |